تسجيل الدخول

التحقيق في وفاة طبيب بعد حصوله على لقاح كورونا

منوعات
admin14 يناير 202119 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أيام
التحقيق في وفاة طبيب بعد حصوله على لقاح كورونا



التحقيق في وفاة طبيب بعد حصوله على لقاح كورونا - دراما لايف

تحقق مراكز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة، وشركز
“فايزر” وفاة طبيب من فلوريدا لقى حتفهم من مرض نادر في الدم، بعد
أسبوعين من تلقي لقاح كوفيد -19.

وتوفي الدكتور جريجوري مايكل (56 عامًا)، طبيب التوليد
في عيادة خاصة في مركز ماونت سيناي الطبي في ميامي بيتش، يوم الأحد الماضي، بعد 16
يومًا من الحصول على اللقاح. 

وأخبرت زوجته هايدي نيكلمان، موقع صحيفة “ديلي ميل”
في مقابلة حصرية الأسبوع الماضي، أن زوجها، الذي وصفته بأنه “يتمتع بصحة جيدة
جدًا”، عانى من نزيف في المخ “بسبب رد فعل قوي” جراء اللقاح.

وقالت شركة فايزر “الثلاثاء” إنها “تحقق
بنشاط” في الوفاة، لكنها لا تعتقد أن هناك “أي صلة مباشرة باللقاح”.

وأضافت في بيان إلى صحيفة “نيويورك تايمز”:
“لم يتم تحديد إشارات أمان ذات صلة في تجاربنا السريرية (أو) تجربة ما بعد
التسويق حتى الآن.  أفكارنا المباشرة مع
الأسرة الثكلى”. 

وقالت الشركة المصنعة للأدوية إنها حالة “غير عادية
للغاية” وشديدة لحالة تسمى قلة الصفيحات يمكن أن تمنع الدم من التجلط وتسبب
نزيفًا داخليًا.

وأضافت: “حتى الآن، تم تطعيم ملايين الأشخاص ونحن
نراقب عن كثب جميع الأحداث السلبية لدى الأفراد الذين يتلقون لقاحنا”.

وتابعت: “من المهم أن نلاحظ أن الأحداث الضائرة
الخطيرة، بما في ذلك الوفيات التي لا علاقة لها باللقاح، من المحتمل للأسف أن تحدث
بمعدل مماثل لما يحدث في عموم السكان”.

ويجرى التحقيق في الوفاة من قبل وزارة الصحة في فلوريدا
ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقال دارين كابرارا، مدير العمليات بقسم الفاحص الطبي في
مقاطعة ميامي ديد، إن عينات من تشريح الجثة أجريت يوم الأربعاء الماضي تم إرسالها
إلى مركز السيطرة على الأمراض.

وأضاف في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الجمعة الماضين
إن “سبب الوفاة في انتظار استكمال الدراسات” من قبل الفاحص الطبي ومركز
السيطرة على الأمراض.

وقال مركز السيطرة على الأمراض في بيان، إنه يعتزم تقييم
الحالة “وتقديم تحديثات في الوقت المناسب بشأن ما هو معروف وأي إجراءات
ضرورية”.

ويتتبع مركز السيطرة على الأمراض وإدارة الغذاء والدواء،
الآثار الجانبية المحتملة من خلال قاعدة بيانات إلكترونية وطنية، وسط التقارير
التي يصدرها متخصصو الرعاية الصحية ومصنعو اللقاحات.

وعادة لا يكون من الممكن تحديد ما إذا كانت المشكلة قد
نشأت بالفعل عن طريق اللقاح ببساطة من المعلومات المقدمة إلى قاعدة البيانات، كما ذكرت
إدارة الغذاء والدواء على موقعها على الإنترنت.

يمكن أن تكون الآثار الجانبية التي يتم الإبلاغ عنها مرتبطة
بالحالات الطبية الحالية أو الأدوية الموصوفة أو عوامل صحية أخرى.

قالت زوجة الطبيب “هايدي” على موقع “فيس بوك”
في الأسبوع الماضي إن زوجها كان “مؤيدًا للقاح”.
لكنها حثت الناس على “إدراك أن “الآثار
الجانبية يمكن أن تحدث، وأنها ليست جيدة للجميع وفي هذه الحالة، دمرت حياة جميلة،
حياة مثالية. الأسرة، وأثرت على الكثير من الناس في المجتمع”.

وكتبت في منشور لها: “لا تدع موته يذهب سدى، يرجى
إنقاذ المزيد من الأرواح بجعل هذه المعلومات أخبارًا”.

وقالت الزوجة الحزينة إن مايكل – أفضل صديق لها وشريكها
البالغ من العمر 28 عامًا – كان نشطًا وبصحة جيدة ولم تكن لديه أي ظروف صحية قبل
الحصول على حقنة في 18 ديسمبر.

ومع ذلك، فقد مات من سكتة دماغية نزفية بعد أن أصيب فجأة
بمرض مناعي ذاتي نادر يتسبب في تدمير الجسم للصفائح الدموية، وهي أجزاء صغيرة
تساعد الدم على التجلط.

تعتقد هايدي، أن لقاح فايزر قد يكون بطريقة ما هو السبب.
وقالت: “في رأيي، كانت وفاته مرتبطة بنسبة 100 في المائة باللقاح”.

وأشارت إلى أنه لا يوجد تفسير آخر، “كان بصحة جيدة
جدا. لم يكن يدخن، وشرب الكحول من حين لآخر ولكن اجتماعيًا فقط. لقد عمل، كان
لدينا زوارق ، كان صيادًا في أعماق البحار”.





Source link

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.